الأربعاء، 22 أبريل 2009

لوبية بلكرعين (طبخة جزائريه)









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصفة اليوم راح تكون طبخة جزائرية وراح نعملهالكم علي طريقتي الخاصة

نجيب كرعين خروف انت والعدد اللي تحبيه انا جبت 5 لان عائلتي صغيرة وانا وابوهم بس اللي

ناكل هاد الوصفة اولادي يذوقوا بس هههههههه مش متعودين علي هاد النوع من الاكل المهم راح

ارجعلكم للوصفة

1-5 كرعين خروف

2-لوبيا حوالي 400غ وتكون طبعا منقوعه قبلها بيوم في ماء بارد حتي تنتفخ ويسهل طهيها

3-بصل ,طماطم صوص وطماطم معجون, بهارات مشكله انا استعملت راس الحانوت والكمون

والفلفل الاحمر الحلو مش الحار البهار مش الخضار

وورق الرند ورق سيدنا موسى هذي اضافه من عندي تقدري تستغناي عنو مش ضروري لوصفتنا

اييييييييييه ايضا شوية توم نسيتوا تقشريه وتدقيه او تفرميه ناعم وعني انا كنت مستعجلة

فرمتو كبير شويه طبعا في الاخير مش راح يبين لانو الكل راح يذوب

4-وزيت اي نوع تفضليه انا زيت زيتون وتقريبا كل طبخاتي استعمللها زيت زيتون هو الافضل عندي

نحط قدر الضغط ونضع البصل والكرعين والتوم ووالبهارات وورق الرند ونحمرهم او نقليهم في

شويه زيت زيتون وبعدين نضيف اللوبيا والطماطم والمية ونحركهم شويه وبعدين نغلق علي قدر

الضغط وراح يكونو جاهزين في اقل من نص ساعه ويمكن اكتر بالنسبه الكم انا قدري كتير كويس

لانو بسرعه ينضج فيه اللحم وبعدين نغرف الطبخة في الصحن وصحه وهنا علي قلوبكم


هناك 7 تعليقات:

  1. امممممممممممممم شهيتيني اختي سهاد
    طبخة احبها كثيرا
    الله يعطيك الصحة

    ردحذف
  2. تعيشي اختي لوراسية وعلي تواصلك معايا
    يا ريتك قريبه مني كنت عرضت عليك كل شيء يعجبك
    ما تعرفي يمكن نتلاقاو بلجزائر بلدي الحبيب.......معليش راهو قريب الصيف والعطلة ونجي باذن الله لبلدي العزيز
    وان شاء الله نتلاقاو التم

    ردحذف
  3. الله يسلمك اختي سهاد
    وربي عالم مكانتك في قلبي
    كاني اعرفك من زمان
    ان شاء الله يوم المنى الي نتلاقى بيك فيه
    يااااااااارب
    بوسيلي هبة الحبيبة

    ردحذف
  4. القلوب عند بعضاها ختي اوراسيه الله يسلمك وبوستك وصلت

    ردحذف
  5. هلا الاخت Souhad العزيزة هذه اكلة احبها كثير بس ماتكلمكتي كيف تطبخ انا دريت كويس بالمقادير اختي احكي شوي عن شو وقت النار اقصد عالية ولا ايش ايضا ما تكامتي لو ما وجدت خروف ايش اعمل .. شكرا

    ردحذف
  6. اهلا بيك اخي امين في مدونتي وآسفة علي التاخير في الرد لاني كنت مسافرة
    المهم نرجع لوصفتنا هي موضحة في طريقة طهيها لما تضعها في قدر الضغط راح تاخد من 30 دقيقة الى 40 دقيقه طبعا انت وجودة قدر الضغط اللي عندك واذا مافيش تقدر تخليها في قدر عادي وراح اطول معاك في طهيها والنار في كل الحالات تكون عادية
    واي سؤال اخي انا في الخدمة

    ردحذف
  7. merci pour la recette
    http://www.douniacuisine.com/ar/Recette/633.php

    ردحذف