الخميس، 9 أبريل 2009

سباجيتي معجنات علي طريقة امي

ا















السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواتي اليوم ان شاء الله بخير

وصفة اليوم كتير سهلة وطبعا تعلمتها من امي
ههههههه مع الفرق ان طعمتها مش طيبة متل اللي تعملها
المهم نجي للمقادير اول شيء انا جبت نوع من المعجنات
العاديه في شكلها والفرق كان في مكوناتها كانت من الشعير وليس القمح

1- نغللي المعجنات بالشكل المتعارف عليه ماء وملح (وعللي فكرة في ناس كتير تستعمل الزيت مع الماء الغالي وانا اقوللهم مش شرط لانها مش راح تلتسق في بعضها )المهم تكون الميه كافيه وتغلي قبل ما نرمي السباجيتي
2- نجي لعمل الصلصة وهي عبارة عن لحمة عجل انا افضلها علي لحمة البقري لانها راح تكون اطيب في الطعم وتذوب في الفم جربوها واحكموا هههههه ""متأكدة من نفسي ونضعها في القدر ونضيفلها البصل طبعا انكون قطعناه لدوائر بشكل حلقات وتكون الكميه كبيره من البصل يعني حطي منديل حتي تمسحي دموعك من حرارة البصل .....بس شوفوا حبايبي ماتدعون عليي ههه علفكرة البصل كتير مهم المهم راح اخلصكم من رغيي وارجعلكم للوصفه
لما تحطي البصل واللحمة وتحطي معاهم ورق الرند او ورق سيدنا موسى حوالي اربع الي خمس ورقات ومعاهم البهارات حتي يعطوا طعم وبدون ملح الملح خليه في الاخر حتي تنضج اللحمة بسرعه
وتححمسيهم شوي يعني تخليهم يتقلاو في شويه زيت زتون انا دائما اطبخ بيه وتضيفيلهم الميه والحمص تكون كمية كويسه مش قليل يعني كوني كريمه شوي
3- ضفيلهم الطماطم مقشرة انا استعمل العلب وطماطم عصير وامزج الكل وبعد ما يغلو شوية اقفل عليهم القدر باحكام وفي اقل من نص ساعه يكون كل شيء جاهز في حدود ربع ساعه وافتح القدر واضيف الملح واحرك كويس ونسيت اقوللكم ما نكترش الميه لان البصل راح ينزل ميتو والطماطم حب وصلصة الطماطم يعني عينك ميزانك متل ما نقولوا احنا الجزائريين بعينك راح تعرفي المقدار المطلوب من الميه وفي الاخير تجيبي صحن التقديم وتغرفي السباجيتي وتحطي الصوص من فوق والف صحه وهنا علي قلوبكم يا رب

هناك تعليقان (2):

  1. مممم على فكرة الصور تساعد كثير
    ميرسيييييييي
    و الله يحفضلك الماما

    ردحذف
  2. شكرا لكم على التعليق والله يخليلكم كل غالي يا رب

    ردحذف