أهلا اخواني اخواتي في هذه المدونه المتواضعه في محتواها ,ساضع فيها كل معرفتي في الطبخ والحلويات راجيه من الله ان تنال اعجابكم ورضاكم
الثلاثاء، 1 يناير 2013
الأربعاء، 5 ديسمبر 2012
مشويات على الفحم
السلام عليكم
اليوم جبتلكم طبق سهل ويحبوه كل من في العيلة
مشويات على الفحم لحم دجاج ولحم مفروم و مرقاز
هذه الصورة الاولى وفي اقرب وقت انزل الطريقة بالتفصيل وانزل تتبيلتي الخاصة باللحم واللي كل من ذاقها تعجبو
هنا قمت بتحضير الشواية
في هذه الصورة زوجي يقوم بشوي اللحم على الفحم
اممممممممم والريحة طالعة تجنن
شهية طيبة
اليوم جبتلكم طبق سهل ويحبوه كل من في العيلة
مشويات على الفحم لحم دجاج ولحم مفروم و مرقاز
هذه الصورة الاولى وفي اقرب وقت انزل الطريقة بالتفصيل وانزل تتبيلتي الخاصة باللحم واللي كل من ذاقها تعجبو
هنا قمت بتحضير الشواية
في هذه الصورة زوجي يقوم بشوي اللحم على الفحم
اممممممممم والريحة طالعة تجنن
شهية طيبة
الاثنين، 26 نوفمبر 2012
Barquette au chocolat (تارت بالشوكولا )
السلام عليكم
اليوم راح اقدملكم وصفة من طرف اخت عزيزة عليا اسمها آمال وهي معروفة بطبخها وحلوياتها اللذيذة اليوم راح انزللكم احدى وصفاتها وفي وقت لاحق راح انزل المقادير ......طبعا لما تعطيني الطريقة و محتوياتها.
اخليكم مع الصورة
المقادير هي كاالتالي :
العجينة :
350غ دقيق حلويات ( فرينة )
ملعقة خميرة حلويات
250 ربدة
3 ملاعق اكل سكر
صفار 3 بيضات
ملعقة خميرة حلويات
الحشوة :
كراميل
اليوم راح اقدملكم وصفة من طرف اخت عزيزة عليا اسمها آمال وهي معروفة بطبخها وحلوياتها اللذيذة اليوم راح انزللكم احدى وصفاتها وفي وقت لاحق راح انزل المقادير ......طبعا لما تعطيني الطريقة و محتوياتها.
اخليكم مع الصورة
المقادير هي كاالتالي :
العجينة :
350غ دقيق حلويات ( فرينة )
ملعقة خميرة حلويات
250 ربدة
3 ملاعق اكل سكر
صفار 3 بيضات
ملعقة خميرة حلويات
الحشوة :
كراميل
Ganache au chocolat
او قاناش بالشوكولاتة
طريقة عملو هي :
250 غ شوكولا المستعملة للحلويات
25 غ كريمة لباني (Crème liquide )
70 غ زبدة
اول شيء نقومو بتسخين الكريمة ونخلط معاها الشوكولا بعد
ما نكونوا فرمناها فرم ناعم ختى تتجانس مع بعضها البعض
ما نكونوا فرمناها فرم ناعم ختى تتجانس مع بعضها البعض
وفي الاخير نخلط الزبدة جيدا مع الخليط السابق
اما بالنسبة للعجينة نخلطها مثل عجينة الصابلي العادية ونبسطها
على طاولة عملنا ونضعها في ليمول انتاعنا ونثقبوها وتطها في الفرن
على طاولة عملنا ونضعها في ليمول انتاعنا ونثقبوها وتطها في الفرن
وبعد ما تكون جاهزة نخليها تبرد ونضع في الاخير الكراميل في الاول
وبعدينه خليط الشوكولا
وبعدينه خليط الشوكولا
شهية طيبة
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)

















