الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

الفلفل المشوي ( شليطة) مطبخ السلطات



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله كل زائري مدونتي يكونوا بالف صحة وخير

وصفة اليوم راح تكون الفلفل المشوي

على الطريقة الجزائرية

المقادير

العدد اللي يساعدك من الفلفل الحلو انا استعملت

5 حبات فلفل حلو

وحبتان كبيرتان من الطماطم الحمراء

وحبة ثوم كبيرة لاني احب كتير الثوم

واذا حبيتي تحطي فلفل حار وعني انا ما حطيتو

في وصفتي لان اطفالي ما ياكلوه

وانا نفسي ما ناكلوش لكن

راح يضيف طعمة طيبة لمحبي الفلفل الحار

طريقة التحضير

نشوي الفلفل والطماطم والثوم

في الفرن او على فرن الغاز

ولما يشوى الكل نضعهم في علبة بلاستيك ونغلقها حتي يسهل علينا

تقشيرهم وتنضيفهم من قشرتهم

وبعدين نقطعهم لقطع صغيرة جدا او نهرسهم

يعني ندقهم في المهراس الهاون

وبعدين حطيتهم على النار لمدة تقريبا 10 دقائق

و قدمتهم في صحن وحطيت عليهم زيت زيتزن الكمية اللي تحبيها

طبعا بعد ما تكوني ملحتيهم ويومها كنت عاملة كسرة او خبز بيت

وياسلام على الطعم ما عندي ما نقول روعة



هناك 7 تعليقات:

  1. السلام عليكم اختي سهاد
    ما شاء الله عليك ما دام هدرتي على الكسرة بالشليطة اكدتيلي بللي مرة ونص(زعما ما كفانيش واش موالفة تديري هههههه)
    يعطيك الصحة

    ردحذف
  2. هههههههه مليح كيتاكدتي مني باش نزيد انزلك وصفات ثانية تعجبك
    تهلاي في روحك حنونتي

    ردحذف
  3. ممممممممم خاصة لوكان نتي لي ديريهالنا
    راني حابة يجي يجري الصيف
    سلمى

    ردحذف
  4. يعطيك الصحة سهى
    سخفتيني امممممممممممممممممممم

    ردحذف
  5. on a vus vos recettes ca nous a pluts beaucoup et on les a esseyer et cétaient un délice on vous encourage pour en faire dautres
    on est quatre copines et colégues en meme temps cest fati de beb ezzouar et samia de cinq maisons et malika de hydra et saiida de kouba et merci de lire notre commentaire

    ردحذف
  6. اهلا اختي اوراسية الله يسلمك تشكري على التعليق

    ردحذف
  7. تشكروا اخواتي فاتي سامية مليكة وسعيدة
    على تعليقكم الجماعي ومليح اللي عجبتكم الوصفات
    والله يديم جماعتكم وصداقتكم........ مليح فكرتوني بايام الجامعة فلبلاد ههههههههه اييييييه كانت ايام حلوة

    ردحذف